
التعليم
مابعد الدكتوراه، الإتصال الجماهيري، جامعة كيبيك بمونتريال، كندا ، 2015
دكتوراه، الإتصال الجماهيري، جامعة الجزائر، 2013.
ماجستير، الاتصال الجماهيري، جامعة الجزائر، 2006.
بكلوريوس، اتصال جماهيري، جامعة الجزائر، 1999.
شهادة AEC في الإنتاج التلفزيوني و السينمائي، ISTITUT SUPERIER “ GRASSET”، مونتريال – كندا – ( 2015) .
الاهتمامات البحثية
- تكنولوجيات المعلومات
- الاتصال الجماهيري
- الإنتاج السمعي البصري
- إستخدامات الذكاء الإصطناعي في مجال الإعلام
- التحولات في مجال صناعة الإعلام
منشورات مختارة
- SA Al-Shami., R Damayanti., H Adil., Farhi F., Abdullah Al mamun.,(2024). Financial and digital financial literacy through social media use towards financial inclusion among batik small enterprises in Indonesia, Heliyon, Elsevier, 10 (15), [Q1-JCS: 0.62]. https://doi.org/10.1016/j.heliyon.2024.e34902.
- S Setoutah, R Jeljeli, Farhi F, M Mallek, D Hassan, Nadeen Selim.,(2024). Role of Two-Way Asymmetrical Communication in Sustaining Public Relations, Emerging Science Journal, Ital Publication, 8 (3), [Q1-JCS: 0.75]. Doi:10.28991/ESJ-2024-08-03-020.
- Jeljeli, R., Farhi, F., Faten Ben Lagha, Mehran Mohsen and Mohamed Mallek, the role of artificial intelligence and public relations in reputation management: A structural equation modelling-based (SEM) study, International Journal of Data and Network Science, Growing Science, [Q2-JCS: 0.37].
- Farhi F., (2024). Examining the factors fostering metaverse experience browser acceptance under unified theory of acceptance and use of technology (UTAUT), Journal of Infrastructure, Policy and Development,EnPress Publisher, LLC, 8 (3), [Q2-JCS: 0.29]. https://doi.org/10.24294/jipd.v8i3.2594.
- Jeljeli, R., Farhi, F., (2024). PR Leadership and Immersive Environment in Metaverse Technology Adoption: The Mediation of Horizon Workrooms and Embodied Social Presence, Information and Communication Technology in Technical and Vocational ,Springer Nature Singapore, 24 February 2024, pp 377–387,https://doi.org/10.1007/978-981-99-6909-8_33S,Scopus.
- Farhi, F, Jeljeli, R. (2023). Investigating the Role of Metaverse Technology-Facilitated Online Advertising in Purchase Decision-Making. In 6th International Conference On Innovative Computing and Communication (ICICC 2023), 17-18 February, New Delhi, India.
- Farhi, F., Mahmoud Mohamed Ahmed Mohamed (2023). Media Dealing with International Crises: An Analytical Study of International Channels Through Social Networking Pages: “Al-Hurra” American Channel and “France24” Arabic Channels Examples.Studies in Media and Communication,11(6),https://doi.org/10.11114/smc.v11i6.6004[Q4-JCS: 0.2]
- Mohamed Chettah., Farhi, F (2023). The Future of the Journalism Profession from the Perspective of Professionals Following the COVID-19 Pandemic, Academic Journal of Interdisciplinary Studies, 12(3), https://doi.org/10.36941/ajis-2023-0070 [Q2-JCS: 1.1]
- Farhi, F., Jeljeli, R., Slamene,R; Mohsen,M; Zamoum,K.(2023). Towards Communication in Achieving Sustainable Economic Development Goals: The Role of Communication in UAE Media Institutions. Sustanaibility, 15(10), https://doi.org/10.3390/su15107933.[Q1-JCS: 5.8]
- Jeljeli, R.,Farhi, F., Zahra.A.(2023). International Conference on Social Networks Analysis, Management and Security (SNAMS-2023), ABU DHABI, UNITED ARAB EMIRATES, NOVEMBER 21-24, Scopus.
المواد التدريسية
- الكتابة الإعلامية
- التصوير الرقمي
- نظريات الإعلام والإتصال
- إنتاج المواد الإعلامية
- مناهج البحث في الإعلام والإتصال
العضويات
- عضو مؤسس وعضو مجلس إدارة المركز الكندي للدراسات الاستراتيجية للشرق الأوسط ودول الخليج، أوتاوا، كندا، 2024- حتى الآن.
- عضو الجمعية الجزائرية الكندية " كافل اليتيم " مونتريال كندا 2016 حتى الآن .
- عضو الجمعية الجزائرية الكندية لتفعيل حركة المواطنة، مونتريال، كندا، 2015- حتى الآن.
الخبرة المتعلقة بأهداف التّنمية المستدامة:
في عام 2015 اتفقت الدّول الأعضاء في الأمم المتحدة على 17 هدفًا للتّنمية المستدامة لإنهاء الفقر، وحماية الكوكب، وضمان الرّفاه للجميع. تساهم خبرة هذه الشّخصية في أهداف التّنمية المستدامة التّالية:
بناء الإتجاهات في علوم الإعلام والإتصال: البنى المعرفية النظرية والإتصالية المفسرة
مايو 20, 2019
هل مستقبل السمعي البصري سيكون في فضاء الأنترنت ؟
يوليو 02, 2018
تحاول هذه الدراسة أن تلقي الضوء على التغييرات التي طرأت على قطاع السمعي البصري بعد تحوله تدريجيا إلى فضاء الإنترنت، وكيف استفاد مما توفره التكنولوجيا في إحداث تغييرات ملحوظة على مستوى الشكل والمضمون. وعلى هذا الأساس فالدراسة في بدايتها تتناول مسألة الصراع بين الفضاءين التقليدي والإلكتروني في مجال السمعي البصري حول المضمون، بحكم أسبقية التقليدي في هذا المجال، لتعرج بعدها على الاستراتيجيات المستحدثة لقطاع السمعي البصري في الإنترنت، مما يقود ضمنيا للحديث عن رهانات هذا الفضاء في ظل الاستراتيجيات الجديدة ومنها قطاع الإشهار الذي أصبح له كيانه الخاص به، لتتناول في النهاية مسألة مهمة أخذت جانبا من اهتمام قطاع الإنتاج السمعي البصري في فضاء الإنترنت وهي مسألة التسويق الإلكتروني للفيديو.