المجموعات البحثية

العنوان: استخدامات الإعلام الجديد
أعضاء المجموعة الموضوعات نماذج من منشورات المجموعة
أ.د. عبد الكريم الزّياني    تركز على دراسة موضوعات متعلقة بإستخدامات وسائل ووسائط الاتصال والإعلام الجديدة:استخدامات الأنترنت وتطبيقاتها.استخدامات شبكات التّواصل الاجتماعي.استخدامات تطبيقات الهواتف الذّكية.

1- Jeljeli, Riadh, Farhi, Faycal, Hamdi, Mohamed Elfateh, (2022), “The mediating role of gender in social media shopping acceptance: from the WOM perspective” Heliyon, 2022, 8(10), e11065, (In Scopus) .2-     رحيمة عيساني، غالب الرّفاعي، (2021)، "اتجاهات الطلبة الجامعيين نحو استخدام اليوتيوب والإشباعات المتحققة؛ دراسة ميدانية على عينة من طلبة جامعة العين"، مجلة جامعة العين للأعمال والقانون، مجلد 5.

3- Rahima Aissani, Abdulrahman Abdullah, (2018), “The Motives for the Use of Twitter by Arab Youths", Communication Today, Scientific journal of the Faculty of Mass Media Communication at the University SS. Cyril and Methodius in Trinova, Slovakia, Vol. 9, No. 1. (In Scopus) .4-       رحيمة عيساني، (2018)، "أخلاقيات استخدام وسائط الاتصال الجديدة وتشريعاتها في دولة الإمارات العربية المتحدة – قراءة تحليلية لقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات"، مجلة جامعة العين للأعمال والقانون، مجلد 2، عدد1، سبتمبر 2018.

د. رحيمة عيساني
د. فيصل فرحي
د. رياض جلجلي
د. رانيه عبد الله
العنوان:  تعليمية الإعلام والاتصال في الوطن العربي
د. رحيمة عيساني    تركز على دراسة موضوعات متعلقة بمناهج وتكنولوجيات تعليم الإعلام والاتصال في كليات ومعاهد الإعلام والاتصال بالجامعات العربية.

5- Rahima Aissani, Mohamed Chettah, Haneen Kanaan, Maysaa Wehbe, (2022),"  Information Technology Courses and their Adequacy for Graduates of Digital Media Programs in Arab Universities", (Conference Paper), 2022 International Arab Conference on Information Technology (ACIT), (In Scopus) .6-       رحيمة عيساني، (2022)، "مناهج تدريس الصّحافة والإعلام في الجامعات العربية المجلة العلمية لجامعة الملك فيصل؛ العلوم الإنسانية والإدارية، مجلد 23، عدد (1).

7- Rahima Aissani, Mokhtar Elareshi, Riadh Jeljeli, (2021)", Perceptions and Comparative of Media Education Curricula in Arab Universities", Elementary Education Online, Vol 20 (Issue 5), pp.  5732 - 5741.

أ.د. عبد الكريم الزّياني
د. رياض جلجلي
د. سوسن طه
العنوان: استخدامات وسائل التّواصل الاجتماعي
د. فيصل فرحي       تركز على دراسة موضوعات متعلقةبوسائل التّواصل الاجتماعي.

8- Jeljeli, Riadh, Farhi, Faycal, Ala'aldin Zahra, Saidani, Salami , Leila Feguiri,  (2023), Factors Behind Virtual Assistance Usage Among iPhone Users: Theory of Reasoned Action, International Journal of Interactive Mobile Technologies (iJIM), 17(02), pp. 42–61. (In Scopus).

9- Jeljeli, Riadh, Farhi, Faycal, Hamdi, Mohamed Elfateh, Saidani, Salami, (2022), “The Impact of Technology on Audiovisual Production in the Social Media Space”, Academic Journal of Interdisciplinary Studies, 2022, 11(6), pp. 48–58. (In Scopus).

10- Farhi, Faycal, Jeljeli, Riadh, Hamdi, Mohamed Elfateh, (2022), “How do Students Perceive Artificial Intelligence in YouTube Educational Videos Selection? A Case Study of Al Ain City”, International Journal of Emerging Technologies in Learning”, Volume 17, Issue 22, Pages 61–82. (In Scopus).

د. رياض جلجلي
د. رنييه أبو خوذة
د. فيصل فرحي
علاء الدين زهرةفرح صابونة
العنوان: العلاقات العامة الرّقمية
أ.د. محمد نصير         تركز على دراسة الموضوعات المستجدة المتعلقة بتنظيم وإدارة العلاقات العامة عبر الوسائط والتّكنولوجيات الرّقمية الجديدة

11-   Ahmad Ibrahim AljumahMohammed. T. NuseirGhaleb A. El Refae ,(2023), “Examining the effect of social media interaction, E-WOM, and public relations: Assessing the mediating role of brand awareness”, International Journal of Data and Network Science, 7(1), pp. 467–476.

12-   Mohammed. T. NuseirAhmad Ibrahim AljumahGhaleb A. El-Refae, (2022), “Digital marketing and public relations: A way to promote public relations value”, International Journal of Data and Network Science, 6(4), pp. 1331–1340.

13-   Muhammad Noor Al Adwan, Majed Al-Adwan, (2020), “The impact of public relations on judicial institutions' performance”, International Journal of Economics and Business Research, 19(1), pp. 59–69.

14-   Muhammad Noor Al Adwan, (2019), “Public relations involvement and community satisfaction in universities”, International Journal of Innovation, Creativity and Change, 8(9), pp. 296–303.

أ.د. مرزوق القعيد
د. محمد نور العدوان
د. أحمد جمعة
د. رنييه أبو خوذة