هل مستقبل السمعي البصري سيكون في فضاء الأنترنت ؟
يوليو 02, 2018
DOI:
Publisher: - Amarabac International journal of Communication Science
تحاول هذه الدراسة أن تلقي الضوء على التغييرات التي طرأت على قطاع السمعي البصري بعد تحوله تدريجيا إلى فضاء الإنترنت، وكيف استفاد مما توفره التكنولوجيا في إحداث تغييرات ملحوظة على مستوى الشكل والمضمون. وعلى هذا الأساس فالدراسة في بدايتها تتناول مسألة الصراع بين الفضاءين التقليدي والإلكتروني في مجال السمعي البصري حول المضمون، بحكم أسبقية التقليدي في هذا المجال، لتعرج بعدها على الاستراتيجيات المستحدثة لقطاع السمعي البصري في الإنترنت، مما يقود ضمنيا للحديث عن رهانات هذا الفضاء في ظل الاستراتيجيات الجديدة ومنها قطاع الإشهار الذي أصبح له كيانه الخاص به، لتتناول في النهاية مسألة مهمة أخذت جانبا من اهتمام قطاع الإنتاج السمعي البصري في فضاء الإنترنت وهي مسألة التسويق الإلكتروني للفيديو.