بكالوريوس الإتصال والإعلام - الإعلان

  • نوع البرنامج : بكالوريوس
  • الساعات المعتمدة : 123 ساعة معتمدة
  • اللغة :
  • المقران: العين وابوظبي

نبذة

نبذة 

يهدف برنامج بكالوريوس الاتصال والإعلام في الإعلان إلى تعزيز المعرفة الأساسية لدى الطلبة في مجال أساليب وتقنيات ووسائل الإعلان، وتنمية المقدرة على التفكير الإبداعي في اختيار الأفكار الإعلانية المختلفة، وتعزيز مهارات التفكير النقدي والإبداعي وإيجاد الحلول الملائمة لمشكلات الإعلان، وبالتالي تخريج طلبة قادرين على تنفيذ حملات إعلانية متكاملة ومبتكرة قادرة على المنافسة في سوق العمل بقوة.

 

المخرجات التعليمية

بعد تخرج الطالب من البرنامج سيكون قادراً على أن:

  • يُعرف الإعلان ويُحدد عناصره وأنواعه ومصادره ومراحل إصداره.
  • يُصمم نماذج الإعلان باستخدام تقنيات الإعلان الحديثة.
  • يعِد البحوث والدراسات الإعلانية وبحوث الرأي العام باستخدام التكنولوجيا الحديثة.
  • يخطط الحملات الإعلانية في مختلف وسائل الإعلان.
  • يوظف التكنولوجيا الحديثة في تحرير وكتابة الإعلان.
  • ينتج نصوص إعلانية لوسائل مطبوعة وإذاعية وتلفزيونية وإلكترونية.

 

فرص العمل 

  • صناعة وكتابة الإعلانات في شركات الإعلان أو الأقسام الإعلانية في مختلف الشركات والمؤسسات
  • الاتصال التسويقي

الخطة الدراسية

رقم المساق اسم المساق الساعات المعتمدة المتطلب السابق
أولا: المتطلبات العامة (33) ساعة معتمدة
(1) المتطلبات الإجبارية (27) ساعة معتمدة
0102120 مهارات الحاسوب 3  
0201111A العلم والحياة 3  
0401120 اللغة الإنجليزية 1 3  
0401121 اللغة الإنجليزية 2 3 0401120B
0405100 اللغة العربية 3  
0406110 الثقافة الإسلامية 3  
0408100A مقدمة في علم النفس 3  
0501170A أساسيات الابتكار وريادة الأعمال 3  
0508203A منهجية البحث العلمي 3  
(2) المتطلبات العامة الإختيارية (6) ساعات معتمدة
يدرس الطالب ثلاث ساعات معتمدة من كل مجموعة
المجموعة الأولى: المجتمع والحضارة (3) ساعات معتمدة
0406100 مساهمات العرب والمسلمين في العلوم والآداب 3  
0408101A اللياقة البدنية والصحة 3  
0409100A الوعي الأخلاقي 3  
0409101 المجتمع العربي 3  
0409102A الوعي البيئي 3  
المجموعة الثانية: المهارات الإدارية (3) ساعات معتمدة
0303100 القانون والمجتمع 3  
0408103A مهارات التفكير 3  
0408104 تقييم الذات 3  
0501100A مقدمة في إدارة الوقت 3  
0501150 القيادة والعمل الجماعي 3  
ثانياً: متطلبات الكلية الإجبارية (51) ساعة معتمدة
0102411A الوسائط المتعددة 3 0102120
0405312A النّقد الأدبي والفني 3  
0501200A مبادىء الادارة 3  
0504200A ادارة التسويق 3  
0506423A تصميم مواقع الانترنت 3 0102120
0509100 مبادىء علم الاقتصاد 3  
0601200 مقدمة في الصّحافة التّقليدية والرّقمية 3  
0601201 أخلاقيات الاعلام وتشريعاته 3 0601200
0601202 وسائل الاعلام في دولة الامارات 3  
601203 مقدمة في علم السّياسة 3  
601204 نظريات الاتصال 3  
0602200 مقدمة في الاعلان 3 0509100
0602201 المدخل الى الفنون التشكيلية 3  
0602202 التصوير الرقمي 3  
0602203 مناهج البحث العلمي في الاتصال والاعلام 3 0508203A
0603200 مقدمة في العلاقات العامة 3  
0603201 الرأي العام 3 0603200
ثالثاً: متطلبات التخصص الإجبارية (39) ساعة معتمدة
(1) مساقات التخصص الإجبارية (30) ساعات معتمدة
0602310 الكتابة للإعلان 3 0602200
0602320 إدارة الإعلان 3 0501200A& 0602200
0602330 الاتصالات التّسويقية المتكاملة 3 0504200A& 0602200
0602340 الإعلان الإذاعي والتّلفزيوني 3 0602310 & 0602200
0602351 الإعلان المطبوع 3 0602310 &0602200
0602360 تخطيط الحملات الإعلانية 3 0602310 &0602200
0602470E استراتيجيات الإعلان 3 0602200 &0401121
0602480E الإعلان الإلكتروني 3 0602200 & 0401121
0602490 التّدريب الميداني 3 90 CR.H.
0602499 مشروع التّخرج 3 90 CR.H.
(2) المتطلبات العامة الإختيارية (9) ساعات معتمدة
0301322 الملكية الفكرية 3 0601201
0504330 سلوك المستهلك 3 0504200A
0602430 التّسويق المباشر 3 0602200
0602431 العلامة التّجارية والشّعار 3 0602200
0602432 الإعلان وشبكات التّواصل الاجتماعي 3 0602200
0602481 الإعلان الدّولي 3 0602200


تحميل

الخطة الاسترشادية

وصف المساقات

الكتب المنهجية

Course CodeCourse NameTextbook TitleName of AuthorspublisherYear of Publication
0602330 Integrated Marketing Communications Integrated marketing communications Dr. Ali AL Zoghbi Bright Horizons Publishing House 2018
0602430 Direct marketing Contemporary Marketing Dr. Mahmoud Haridi Egyptian Publishing 2014
0602431 Branding and Trade Mark Trademarks and Industrial Designs in the GCC Dr. Wael Bondouk University Thought Center, Egypt 2006
0102411 A  Multimedia  Multimedia design and production Tariq Esmael Mohammed, Translation of Nasruddin Ayadi and Sadiq Rabeh Dar AL Afaq Almushreqa 2018
Multimedia Foundations: Core Concepts for Digital Design   Vic Costello    2nd2016
0506423A Web Design Responsive Web Design with Adobe Photoshop Dan Rose Adobe Press 2015
0601200 Introduction to Journalism Introduction to traditional and digital journalism Dr. Hussein Ali Ibrahim Al Falahi University Book House 2017
0601201 Mass Communication Law and Ethics Laws and ethics of media work Dr. Hosny Mohamed Nasr University Book House 2017
0601202 Mass Media in UAE Media in UAE Dr. Fawzia Al Ali Al Falah Library 2016
0602200 Introduction to advertising Advertising foundations and principles Dr. Alnoor Dafullah Ahmad University Book House 2016
0602201 Introduction to Fine Arts Gateways to Art: Understanding the Visual Arts Debra J. DeWitte , Ralph M. Larmann , M. Kathryn Shields Thames & Hudson 2015
0602202 Digital photography Secrets of Digital Photography (5 Parts) Scott Kilby Arab Science House 2014
0602203 Mass Communication Research Methods Media Research Methods Dr. Saad Suleiman Al Mashhadani University Book House 2017
0603200 Introduction to Public Relations Introduction to Public Relations Dr. Reham Ali Noir University Book House 2017
0603201 Public Opinion Introduction to public opinion Dr. Kamil Khurshid Dar Osama 2015