بكالوريوس الإتصال والإعلام - الإعلان

  • نوع البرنامج : بكالوريوس
  • الساعات المعتمدة : 123 ساعة معتمدة
  • اللغة :
  • المقران: العين وابوظبي

نبذة

نبذة 

يهدف برنامج بكالوريوس الاتصال والإعلام في الإعلان إلى تعزيز المعرفة الأساسية لدى الطلبة في مجال أساليب وتقنيات ووسائل الإعلان، وتنمية المقدرة على التفكير الإبداعي في اختيار الأفكار الإعلانية المختلفة، وتعزيز مهارات التفكير النقدي والإبداعي وإيجاد الحلول الملائمة لمشكلات الإعلان، وبالتالي تخريج طلبة قادرين على تنفيذ حملات إعلانية متكاملة ومبتكرة قادرة على المنافسة في سوق العمل بقوة.

 

المخرجات التعليمية

بعد تخرج الطالب من البرنامج سيكون قادراً على أن:

  • يُعرف الإعلان ويُحدد عناصره وأنواعه ومصادره ومراحل إصداره.
  • يُصمم نماذج الإعلان باستخدام تقنيات الإعلان الحديثة.
  • يعِد البحوث والدراسات الإعلانية وبحوث الرأي العام باستخدام التكنولوجيا الحديثة.
  • يخطط الحملات الإعلانية في مختلف وسائل الإعلان.
  • يوظف التكنولوجيا الحديثة في تحرير وكتابة الإعلان.
  • ينتج نصوص إعلانية لوسائل مطبوعة وإذاعية وتلفزيونية وإلكترونية.

 

فرص العمل 

  • صناعة وكتابة الإعلانات في شركات الإعلان أو الأقسام الإعلانية في مختلف الشركات والمؤسسات
  • الاتصال التسويقي

الخطة الدراسية

طباعة

الخطة الاسترشادية

وصف المساقات

الكتب المنهجية

Course CodeCourse NameTextbook TitleName of AuthorspublisherYear of Publication
0602330 Integrated Marketing Communications Integrated marketing communications Dr. Ali AL Zoghbi Bright Horizons Publishing House 2018
0602430 Direct marketing Contemporary Marketing Dr. Mahmoud Haridi Egyptian Publishing 2014
0602431 Branding and Trade Mark Trademarks and Industrial Designs in the GCC Dr. Wael Bondouk University Thought Center, Egypt 2006
0102411 A  Multimedia  Multimedia design and production Tariq Esmael Mohammed, Translation of Nasruddin Ayadi and Sadiq Rabeh Dar AL Afaq Almushreqa 2018
Multimedia Foundations: Core Concepts for Digital Design   Vic Costello    2nd2016
0506423A Web Design Responsive Web Design with Adobe Photoshop Dan Rose Adobe Press 2015
0601200 Introduction to Journalism Introduction to traditional and digital journalism Dr. Hussein Ali Ibrahim Al Falahi University Book House 2017
0601201 Mass Communication Law and Ethics Laws and ethics of media work Dr. Hosny Mohamed Nasr University Book House 2017
0601202 Mass Media in UAE Media in UAE Dr. Fawzia Al Ali Al Falah Library 2016
0602200 Introduction to advertising Advertising foundations and principles Dr. Alnoor Dafullah Ahmad University Book House 2016
0602201 Introduction to Fine Arts Gateways to Art: Understanding the Visual Arts Debra J. DeWitte , Ralph M. Larmann , M. Kathryn Shields Thames & Hudson 2015
0602202 Digital photography Secrets of Digital Photography (5 Parts) Scott Kilby Arab Science House 2014
0602203 Mass Communication Research Methods Media Research Methods Dr. Saad Suleiman Al Mashhadani University Book House 2017
0603200 Introduction to Public Relations Introduction to Public Relations Dr. Reham Ali Noir University Book House 2017
0603201 Public Opinion Introduction to public opinion Dr. Kamil Khurshid Dar Osama 2015