جامعة العين تعقم المباني وتطبق إجراءات السلامة لمواجهة كورونا

بدأت جامعة العين إجراءات التعقيم وذلك تماشياً مع الإجراءات التي تتبعها حكومة الإمارات للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) والحفاظ على سلامة المجتمع وصحته، وبما يدعم استمرار انسيابية العمل و كفاءته في مختلف الجهات والقطاعات.

وقد جرت عملية التعقيم في مقري الجامعة في العين وأبوظبي حيث شملت المكاتب ومباني الكليات والقاعات الدراسية والمرافق كافة حيث تم وضع المعقمات على جميع النقاط الخارجية وداخل الأقسام، وتوفير مستلزمات الأمن والسلامة من كمامات وقفازات فضلاً عن إلغاء استخدام جهاز البصمة وتطوير نظام خاص بالحضور والغياب.

وبدأ الموظفون بالعمل عن بعد في فترة التعقيم وبالتناوب للاستمرار في تأمين متطلبات الطلبة الحاليين وتسجيل الجدد، وذلك تزامناً مع بدء تطبيق الدراسة عن بعد.

ومن جانبه، أكد الدكتور نور الدين عطاطره المدير المفوض للجامعة، أن هذه الإجراءات في إطار تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة وتماشياً مع التدابير الوقائية التي تتبعها الإمارات، واهتمام الجامعة باتباع القوانين والإجراءات التي تساعد على التقليل من تفشي فيروس «كورونا»، وتحقيق مساعي الدولة في خدمة المواطن والمقيم، وأن الجامعة اتخذت كل الإجراءات الاحترازية في سبيل تلبية هذه المساعي.

ولفت السيد محمد نهاد مسؤول الوحدة الإدارية، إلى أنه حرصاً على صحة وسلامة الطلبة والأسرة الجامعية كافة استعانت الجامعة بشركة تعقيم متخصصة ومعتمدة من وزارة الصحة ومواد تعقيمية بمعايير عالمية.

ومن جهته، أكد السيد معاذ أبو الرب، المسجل العام، أن الجامعة ما زالت تستقبل طلبات القبول والاستفسار عن برامجها كافة، بما فيها طلبات القبول لكليات الهندسة والصيدلة والقانون والتربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية والأعمال والاتصال والإعلام. مضيفاً أن الدراسة عن بعد مستمرة وبشكل مكثف في كل الكليات.

تنزيل


أخبار ذات صلة