طلبة جامعة العين في زيارة طلابية للاطلاع على آلية عمل وكالة أنباء الإمارات

 

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العين (مقر أبوظبي) بالتعاون مع المجلس الوطني للإعلام زيارة طلابية إلى وكالة أنباء الإمارات لطلبة كلية الاتصال والاعلام برفقة أعضاء الهيئة التدريسية، حيث تأتي هذه الزيارة في إطار جهود جامعة العين لدمج طلبتها مع الواقع العملي وحرصها على التعاون مع مختلف المؤسسات في الدولة.

اشتملت الزيارة على مقدمة تعريفية عن الوكالة، ثم شاهد الطلبة عرضا حول مراحل وتطور "وام" منذ بدء إرسالها الإخباري، كما قام الوفد الطلابي بجولة في إدارات وأقسام الوكالة التي تضم إدارتي التحرير المركزي وأقسامها )التحرير العربي والإنجليزي و الإعلام الرقمي(، إضافة إلى قسم التغطية الإعلامية للتعرف على طرق إرسال الصور، والرصد الإعلامي والمراسلون، إلى جانب زيارة وحدتي التقارير والتحقيقات والأرشيف. كما اطلع الطلبة على آلية تغطية الأخبار، وبرامج تحرير الصور، وطرق عمل التقارير، إضافة إلى التطبيقات الرقمية الجديدة للوكالة.

وطرح الطلاب ــ في ختام الزيارة ــ العديد من الأسئلة بشأن مصادر الأخبار وكيفية التعامل مع الأحداث والفعاليات الهامة التي تشهدها الدولة، معربين عن إعجابهم بمنظومة عمل الوكالة ومستوى تغطياتها ومنصاتها الرقمية لمواكبة أحدث التطورات في مجال العمل الإعلامي على الصعيدين المحلي والدولي.

تحميل


أخبار ذات صلة