د. رياض جلجلي

أستاذ مساعد

مقر العين

+971 3 7024971

riadh.jeljeli@aau.ac.ae

التعليم

دكتوراه في علوم الإعلام والاتصال، بكلية الإعلام والاتصال بمرسيليا، جامعة إيكس-مرسيليا، فرنسا

ماجستير في علوم الإعلام والاتصال، بكلية الإعلام والاتصال بمرسيليا، جامعة إيكس-مرسيليا، فرنسا (2002).

بكالوريوس في الدراسات العليا التجارية، بالمدرسة العليا للتجارة، جامعة قرطاج، تونس. (2001)

الاهتمامات البحثية

  • الإتصال المؤسسي
  • العلاقات العامة
  • إدارة الأزمة
  • التسويق الإلكتروني
  • الإتصال الإلكتروني
  • شبكات التواصل الإجتماعي 

منشورات مختارة

  •     Mazouz, A., Alnaji, L., Jeljeli, R., & Al-Shdaifat, F. (2019). Innovation and entrepreneurship framework within the Middle East and North Africa region. African Journal of Science, Technology, Innovation and Development11(6), 699–710. https://doi.org/10.1080/20421338.2019.1573959
  •      Jeljeli, R., Alnaji, L., & Khazam, K. (2018). A comparison between moodle, Facebook, and paper-based assessment tools: Students’ perception of preference and effect on performance. International Journal of Emerging Technologies in Learning. https://doi.org/10.3991/ijet.v13i05.8091
  •      Mazouz, A., Alnaji, L., Jeljeli, R., & Al-Shdaifat, F. (2017). Innovation and entrepreneurship framework within the Middle East and North Africa Region. AAU Journal of Business and Law1(1), 14–25. Retrieved from www.aau.ac.ae
  •     Jeljeli, R., Khazam, K. S., & Alnaji, L. (2017). Are program learning outcomes helping students tackle employability issues in United Arab Emirates? Global Business & Economics Anthology1, 68–74.

 

  •     Jeljeli, R. (2010). Hyperlinks and mediated communication of knowledge. International Journal of Information Sciences for Decision Making (ISDM),39, 323–336.

 

  •     Jeljeli, R. (2008). Social media and mediated communication of knowledge. International Journal of Information Sciences for Decision Making (ISDM)32, 182–192. 

المؤتمرات

  •       Setoutah, S., & Jeljeli, R. (2019). The strategy of managing cultural diversity to develop creativity in a learning organization. In Cross-Cultural Communication Conference, 23-24 January. Abu Dhabi, UAE.
  •       Mazouz, A., Alnaji, L., & Jeljeli, R. (2017). Innovation indicators and growth in the United Arab Emirates? In Paper presented at The Society’s 30th International Conference, 08-11 January. Abu Dhabi, UAE.
  •       Jeljeli, R., Khazam, K., & Alnaji, L. (2017a). Are program learning outcomes helping students tackle employability issues in United Arab Emirates? In Paper presented at the Society’s 30th International Conference, 08-11 January. Abu Dhabi, UAE.
  •       Jeljeli, R., & Mazouz, A. (2016). Knowledge management, and organizational culture: examining the relationship between the two concepts within the gulf region. In Paper presented at the International Conference For Academic Disciplines, 31 January-04 February. Al Ain, UAE.
  •       Jeljeli, R., & Qaimari, B. (2016). Exploring the effects of social media use on the mental health of young adults: a case study from Al Ain University. In Paper presented at the International Conference For Academic Disciplines, 31 January-04 February. Al Ain, UAE.
  •       Jeljeli, R. (2009). Liens hypertextes et communication médiatisées des connaissances. In TICEMED 2009 - 6th International Conference, Ubiquitous Learning, 28-29 May. Milano, Italia.
  •       Jeljeli, R. (2008a). Contributions of the sociology of communication for the study of the impact of ICT on knowledge communication. In 18th AISLF Congress, 8-11 Jully. Istanbul, Turkey. Retrieved from https://congres2008.aislf.org/
  •       Jeljeli, R. (2008b). Réseaux sociaux et communication médiatisée des connaissances. In L’humain dans la formation à distance: la problématique de l’interculture, 21-24 April. Sfax, Tunisia.
  •       Jeljeli, R., & Guedri zied. (2008). Knowledge Management and organizational capacity: Case of Tunisian Post Office. In 76th ACFAS Congress, 5-9 May. Quebec, Canada.

الخبرات المهنية

  •      أستاذ مساعد بكلية الاتصال والإعلام، جامعة العين للعلوم والتّكنولوجيا، الإمارات (سبتمبر2015 - الآن).
  •      أستاذ مساعد بكلية العلوم الإقتصادية و التصرف، جامعة قرطاج، تونس (سبتمبر2007 - جوان2010).
  •      أستاذ محاضر بالمعهد الوطني للعلوم التظبيقية و التكنولوجية، جامعة قرطاج، تونس (سبتمبر2007- جانفي2008).
  •      باحث مساعد بمدرسة إدارة الأعمال بليون  EM LYON ، ليون، فرنسا (2003- 2007).

المواد التدريسية

  • مقدمة في الصحافة
  • أخلاقيات الإعلام وتشريعاته
  • وسائل الإعلام في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • الصحافة وشبكات التواصل الإجتماعي
  • مقدمة في الإعلان
  • الإعلان المطبوع
  • إدارة الاعلان
  • الإعلان و شبكات التواصل الإجتماعي
  • الاتصالات التسويقية المتكاملة
  • مقدمة في العلاقات العامة
  • البروتوكول والاتيكيت
  • إدارة العلاقات العامة
  • الكتابة للعلاقات العامة
  • الاتصال التنظيمي
  • العلاقات العامة الدولية (إنجليزي)  
  • تنظيم الأحداث والفعاليات
  • حالات دراسية في العلاقات العامة
  • العلاقات العامة عبر الإنترنيت (إنجليزي)
  • تدريب ميداني
  • مشروع تخرج في الإعلان

العضويات

  • عضو الجمعية الكندية للإتصال . (كندا)
  • عضو بمعهد البحوث في علوم الإتصال والإعلام بجامعة مرسيليا (EJCAM). (فرنسا)
  • عضو جمعية دراسات الإتصال الإعلام والثقافية (MeSSCA) .( المملكة المتحدة)