معالي زكي نسيبة في ضيافة جامعة العين ويتحدث عن "فكر زايد"

الصور
الفيديو

 

استضافت جامعة العين معالي زكي أنور نسيبة وزير دولة لتقديم محاضرة بعنوان الفكر الاستشرافي للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، في إطار سلسلة فعالياتها لعام زايد 2018. حضر الفعالية التي أقيمت في مقر الجامعة بأبوظبي كل من الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة، الدكتور عامر قاسم نائب رئيس الجامعة، أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية والطلبة وعدد من الزوار من خارج الجامعة.

تحدث معالي الوزير خلال المحاضرة عن الوالد زايد منذ بداية تأسيس الاتحاد والصعوبات التي واجهته والمواقف السياسية المعادية التي واجهها من الدول المحيطة وكيف تصدى لها بحكمة وقوة بالرغم من الأوضاع الإقليمية التي كانت مضطربة آنذاك. كما تطرق معاليه للحديث عن الصفات الإنسانية والقيادية التي تحلى بها طيب الله ثراه والتي جعلت منه قائداً استثنائياً.

وقد عبر معاليه عن سعادته بزيارة جامعة العين ولقاءه مع طلبتها، موصياً إياهم بضرورة مواكبة تقنيات العصر ومجاراة التطور مع التمسك بالتراث والعادات والتقاليد كما أوصى زايد. وعن الوالد زايد قال معاليه: "كان الشيخ زايد رحمه الله إنساناً عظيماً وحاكماً استثنائياً، لذا فكل يوم قضيناه مع الشيخ زايد هو عبارة عن مدرسة".

ومن جهته عبر الدكتور عطاطرة عن اعتزاز جامعة العين باستضافة معالي الوزير وتنظيم هذا الحدث الكبير الذي يخلد ذكرى المغفور له الشيخ زايد ومآثره ومواقفه السياسية والاجتماعية لأخذ الحكمة والدروس التي تفيد الجميع في الحاضر والمستقبل.

وإلى جانب المحاضرة، افتتح معالي زكي نسيبة ورافقه الدكتور عطاطرة المعرض المرافق للفعالية والذي أقامته الجامعة تحت شعار زايد قائد تربوي واجتماعي، بتنظيم كل من كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية وبالتعاون مع كلية الاتصال والإعلام وعمادة شؤون الطلبة في الجامعة وبمشاركة مختلف الجهات الخارجية مثل الهلال الأحمر الإماراتي، مركز الدعم الاجتماعي، والمركز الوطني للتأهيل حيث تضمن معروضات ومقتنيات وصور ومشاريع لطلبة الجامعة والتي تعبر عن الوالد زايد طيب الله ثراه.

جاءت هذه الفعالية إحياء لذكرى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وتجسيداً لمواقفه ومبادئه وإنجازاته

 

 

تنزيل


أخبار ذات صلة