اليوم البيئي يعزز التوعية بأهمية حماية البيئة

أقامت كلية الأعمال في جامعة العين بمقرها في العين اليوم البيئي الثالثتحت شعار "نفاياتنا مورد آخر" بإشراف الدكتور عادل أحمد عميد كلية الأعمال والدكتور مصعب طبش وبحضور الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية والطلبة.

تميز اليوم البيئي بمشاركة مركز أبوظبي لتدوير النفايات "تدوير" في تقديم ورش عمل متنوعة للتعرف عن قرب على المهام التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة للحفاظ على البيئة. حيث قدمت الأستاذة نشوى العامري محاضرة تعريفية بالمهام التي تقوم بها "تدوير"، والمشاريع التي يتم تنفيذها ومن أبرزها إعادة التدوير للمحافظة على البيئة والحد من التلوث. كما قدمت الأستاذة أماني بن حميد من هيئة البيئة في أبوظبي بتقديم ورشة تعريفية بمبادرة الجامعات المستدامة والدور الذي تقوم به هيئة البيئة للحفاظ على البيئة إلى جانب مجموعة المبادرات لتي تطلقها في مختلف أنحاء الدولة للتفاعل مع المجتمع وتعزيز الوعي البيئي. فيما قدم السيد غلام أشرف من مؤسسة لوتاه للوقود الحيوي ورشة تعريفية عن دور المؤسسة في تقديم وابتكار حلول مستدامة لتلبية احتياجات الطاقة على المدى الطويل.

وشهد اليوم البيئي زراعة شتلات زراعية في الحرم الجامعي بمشاركة رئيس الجامعة وأسرة الجامعة للتأكيد على أهمية التشجير في حماية البيئة وخلق التوازن البيئي.

جاءت إقامة اليوم البيئي السنوي الثالث بهدف تعزيز التوعية بالمخاطر التي تواجهها البيئة والعمل على حمايتها. وإيماناً من جامعة العين بأهمية تسليط الضوء على موضوع البيئة وما تواجهه من مشاكل، باعتباره من أكثر المواضيع التي تثير الرأي العام في العالم نظراً لما للبيئة الصحية والسليمة أثر إيجابي على صحة الإنسان وحياته.

تنزيل


أخبار ذات صلة