خريج جامعة العين عبد الله الجفري: الفضل الأول والأخير للمكان الذي كون شخصيتي

عبد الله الجفري، أحد خريجي جامعة العين الحاصلين على درجة البكالوريوس في القانون سنة 2012. وحاصل على شهادة الماجستير في الإدارة الحكومية  من جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية ، كان الإماراتي الوحيد من ضمن برنامج قيادات الإمارات من ديوان سمو ولي عهد أبوظبي .

وفي مُقابلته مع مكتب الخريجين في جامعة العين قال: " العشر سنوات الماضية كانت لي بمثابة تأهيل أكاديمي مررت بالكثير من الجامعات، استفدت وتعلمت منها الكثير، ولكن دائماً البداية هي الأساس حيث بدأت رحلتي الطويلة من جامعة العين، فالفضل الأول والأخير للمكان الذي كون شخصيتي".

وعن سؤاله عن رأيه بالدراسة في جامعة العين من حيث بيئة التعـلم وخبرات الأكاديميين وأساليب التدريس قال: " ما يُميز جامعة العين محلياً وإقليمياً الدراسة بأوقات مرنة والتي تعمل على تبادل المعرفة بين الطلبة العاملين أنفُسهم مما يعطي بُعد آخر للتعلم، التعلم في جامعة العين ليس أكاديمياً بحتاً بل تطبيقاً عملياً لما يحدث لكل طالب من خلال تبادل التجارب والخبرات، بالإضافة إلى الكادر الأكاديمي المميز والمُؤهل للتعامل مع كافة الطلبة بكافة الفئات العمرية"، وأضاف: "إن المناهج الأكاديمية لها اتصال وثيق بالقضايا المعاصرة، فعلى سبيل المثال إن أغلب الحالات الدراسية والمسائل القانونية التي تُدرّس في كلية القانون مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بما يحدث بأروقة المحاكم". وعن البيئة التعليمية قال: " الجامعة تمُر بمرحلة تطور سريع ونمو ملحوظ، حيث أنني أُبهرت بالمباني الجديدة المزودة بجميع المرافق التي تضمن للطالب تجربة جامعية متكاملة من الناحية التعليمية والاجتماعية وأيضا الترفيهية".

وتوجه عبد الله الجفري برسالة لزملائه الطلبة في الجامعة قال فيها: "أنت تعيش في جامعة عمرها الأكاديمي قصير بالنسبة لسرعة نموها وتطورها، جامعة خرّجت الكثيرين من الذين شغلوا مناصب مرموقة على مستوى دولة الامارات العربية المتحدة وخارجها، أنت حالياً طالب في الجامعة وغداً ستكون من القيادات المؤثرة وستفخر أنك تخرجت من جامعة العين، مع تمنياتي لجميع طلبة الجامعة بالتوفيق". 

تنزيل

التصنيفات: شؤون أكاديمية

أخبار ذات صلة