رئيس جامعة العين يشارك في اجتماع مجلس إدارة ضمان الجودة والاعتماد للجامعات العربية

حضر الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس جامعة العين، الاجتماع الافتراضي لمجلس ضمان الجودة والاعتماد في اتحاد الجامعات العربية، والذي عقد بالتزامن مع المؤتمر الدولي الثاني لمركز ضمان الجودة والتطوير المستمر بالتعاون مع جمعية إدارات الجودة باتحاد الجامعات العربية تحت عنوان "ضمان جودة التعليم في ظل التحديات الراهنة".

ناقش الاجتماع الذي عقد  برئاسة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الأستاذ الدكتور عمرو عزّت المشكلات والقضايا والتحديات التي تواجه بعض الجامعات العربية في تبني التعليم عن بعد لتحسين الجودة، ووضع الحلول لمواجهة هذه التحديات.
وشارك رئيس الجامعة في فعاليات المؤتمر الثاني الذي عقد بالتزامن مع الاجتماع، تحت عنوان: "ضمان الجودة والتحديات في مؤسسات التعليم العالي العربية"، بتنظيم من مركز ضمان الجودة والتطوير المستمر التابع لجامعة مدينة السادات - مصر، بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية، عبر منصة التواصل عن بعد، على مدى يومين.

ويهدف المؤتمر إلى تعريف مؤسسات التعليم العالي بمعايير جودة التعليم عن بعد مع مراعاة متطلبات اعتماد البرامج في ضوء مستحدثات سوق العمل، واستثمار التحول الرقمي في تدويل الجامعات، وذلك من خلال مناقشة عدد من المحاور.

وجاءت مشاركة الأستاذ الدكتور الرفاعي في الاجتماع والمؤتمر بهدف المساهمة في دعم تواصل الجامعات في العالم العربي ببعضها البعض، وتعزيز التعاون فيما بينها.

تنزيل


أخبار ذات صلة