تشغيل مبنى توسعة جامعة العين وانتقال 3 كليات

بدأت جامعة العين في تشغيل مبنى التوسعة الجديد في مقر العين استعداداً لبدء الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2019-2020، وذلك في خطوة مهمة على صعيد مراحل إنجاز المبنى. حيث شهدت عملية التشغيل انتقال كل من كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية، وكلية الأعمال، وكلية الاتصال والإعلام إلى المبنى.

تبلغ مساحة مبنى التوسعة ما يقارب 11 ألف متر مربع ممتدة على مساحات خضراء واسعة ومحاطة بأشجار النخيل، متناغماً مع أعلى معايير التميز في التصميم العصري. كما يطبق المبنى أعلى معايير الاستدامة البيئية الموصى بها من قبل حكومة إمارة أبوظبي بما يعادل درجة لؤلؤة واحدة والتي تهدف للحفاظ على الطاقة وعزل الحرارة.

يتألف مبنى التوسعة من طابقين وطابق أرضي، 10 قاعات دراسية ذكية وهي مزودة بشاشات عرض متطورة وسماعات داخلية وأنظمة فتح وإغلاق ذكية، إلى جانب شاشات العرض الذكية خارج القاعة والتي تتيح للطلبة معرفة مواعيد المحاضرات.  كما يضم ثماني مختبرات مجهزة بأحدث التقنيات التفاعلية، وثلاثة قاعات اجتماعات رئيسية وأخرى فرعية وغرف للمناقشات والندوات وقاعات للمؤتمرات، وقاعة ضخمة متعددة الأغراض، وقاعات مخصصة للدراسات والبحث العلمي. إلى جانب المرافق الترفيهية والخدماتية المتطورة.

تنزيل


أخبار ذات صلة