استراتيجيات فعالة للتحضير لامتحان الآيلتس

نظمت كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة العين بمقرها في العين ورشة عمل بعنوان الإعداد لامتحان الآيلتس قدمتها الأستاذة ريم عودة الله، بحضور عدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية من كلية التربية والطلبة.

تضمنت ورشة العمل أهم استراتيجيات التعلم الفعالة لكيفية تحضير الطالب لامتحان الآيلتس وتعريف المتقدمين للامتحان بنقاط القوة والضعف لديهم بحيث يتمكنون من فهم ما يريده الممتحنون، وفهم الأسئلة وتحسين إجاباتهم، وتحليل وإدارة النصوص، إضافة إلى التعرف على استراتيجيات إدارة الوقت وتطوير مهارات محددة في كل من المحادثة والقراءة والكتابة والاستماع مصحوبة بنماذج تدريبية.

استعرضت الأستاذة عودة الله مجموعة من المحاور منها كيفية فهم محتوى وشكل الاختبار وطريقة التصحيح وتقسين الدرجات، مؤكدة على أهمية الإنصات الجيد للتعليمات أثناء الامتحان والشكل النموذجي للإجابة

تهدف ورشة العمل إلى تعريف الطلبة بطرق الاستعداد الجيد لامتحان الآيلتس مما يساعدهم على تحسين أدائهم وزيادة ثقتهم بأنفسهم في يوم الامتحان. 

ومن الجدير بالذكر أن جامعة العين تعتبر مركز تسجيل ومقر لعقد امتحان الآيلتس معتمد من المجلس الثقافي البريطاني باعتبارها شريكاً مع المجلس.

تنزيل


أخبار ذات صلة