جامعة العين تعزز دور الذكاء الاصطناعي

نظمت كلية الهندسة في جامعة العين بمقرها في أبوظبي معرض الذكاء الاصطناعي والذي استضافت خلاله نخبة من الخبراء في مجال التكنولوجيا لعرض أحدث التقنيات في الذكاء الاصطناعي. حيث يعتبر المعرض فرصة لإثراء معنى الذكاء الاصطناعي وتعزيز الوعي بالدور الكبير الذي يحتله في كل قطاع تقريبًا.

حضر حفل الافتتاح كل من السيد محمد المدهاني العضو المنتدب في هيئة أبوظبي الرقمية، السيد همام محمد الشحي محلل في مركز الإحصاء، والسيد أحمد عبد المطلب بهرون المدير التنفيذي للعلوم البيئية، والدكتور عامر قاسم نائب رئيس الجامعة، والدكتورة فاتن خربط نائب عميد كلية الهندسة وأعضاء هيئة التدريس، طلبة الجامعة ، والزوار من طلبة المدارس.

رافق المعرض عدد من الندوات وورش العمل التي ناقشت مواضيع مختلفة حول الذكاء الاصطناعي، وخلقت فرصة عظيمة للطلاب للالتقاء والتفاعل وتعزيز المعرفة وتبادل الأفكار.

وقد شارك في المعرض عدد من المؤسسات الخارجية الذين استعرضوا أحدث التقنيات في الذكاء الاصطناعي وعرضوا حلولاً ذكية يمكن تنفيذها في القطاع التعليمي والبحثي، إلى جانب الروبوتات، والطابعات ثلاثية الأبعاد، وإنترنت الأشياء والواقع الافتراضي، وبرمجة تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وتحليل البيانات وأهم الدورات التدريبية في هذا المجال.

جاءت هذه الفعالية إيماناً من جامعة العين بأهمية الذكاء الاصطناعي باعتباره أحد أهم متطلبات العصر حالياً، ومناقشة كيفية استثمار أدوات الذكاء الاصطناعي وتطبيقها في شتى المجالات، واستغلال الموارد والإمكانات البشرية والمادية المتوافرة بطريقة خلاقة.

 

تنزيل


أخبار ذات صلة